امنتانوت منتديات عيش بابا


امنتانوت عيش بابا حبك احلى من زهرة نيسان احلى من الورد احلى من الريحان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسعار النفط تسجل مستويات قياسية جديدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الناجي من titanic

avatar

العمر : 43
الموقع : امنتانوت
العمل/الترفيه : الابحار في الدكريات
المزاج : كثير الامل
نشاط العضو :
100 / 100100 / 100

رتبة العضو : مدير المنتدى
تاريخ التسجيل : 08/11/2007
الاوسمة

مُساهمةموضوع: أسعار النفط تسجل مستويات قياسية جديدة   الخميس فبراير 21 2008, 01:18

<table id=Table6 cellSpacing=1 cellPadding=2 width=420 border=0><tr><td class=tdHeadline id=tdMainHeader width="96%">أسعار النفط تسجل مستويات قياسية جديدة</TD>
<td class=tdAudio width="2%"></TD>
<td class=tdVideo width="2%"></TD></TR></TABLE>

<table borderColor=#c0c0c0 cellSpacing=0 cellPadding=2 width="1%" border=0 imageTableTakeCare>
<tr><td></TD></TR>
<tr><td style="FONT-WEIGHT: bold; FONT-SIZE: 10pt; FONT-FAMILY: Arabic Transparent; TEXT-ALIGN: center">تنتظر الأسواق التقرير الأسبوعي للمخزونات البترولية الذي يصدر الخميس (رويترز-أرشيف)
</TD></TR></TABLE>
سجلت أسعار النفط مستويات قياسية جديدة إذ بلغ سعر برميل الخام الأميركي الخفيف 102.32 دولار خلال التداولات في بورصة نايمكس الأميركية.

ويعزو محللون صعود أسعار النفط إلى احتمالات بأن تخفض منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) إنتاجها في اجتماعها المقرر عقده يوم الخامس من الشهر المقبل، فضلا عن حالة عدم اليقين التي تكتنف الإمدادات من فنزويلا ونيجيريا.

وصعد النفط الأميركي أمس الأربعاء مسجلا مستويات قياسية جديدة فوق 101 دولار للبرميل في جلسة تراوحت فيها الأسعار بين الهبوط والصعود في آخر جلسة للتعاملات في عقود مارس/ آذار.

وأنهى الخام الخفيف للعقود تسليم مارس/ آذار جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 59 سنتا إلى 100.60 دولار بعدما قفز أثناء الجلسة إلى 101.32 دولار، وهو مستوى قياسي مرتفع جديد متجاوزا المستوى القياسي السابق البالغ 100.10 دولار الذي سجله يوم الثلاثاء.

وتنتظر الأسواق التقرير الأسبوعي للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة الذي سيصدر اليوم الخميس متأخرا يوما عن الموعد المعتاد بسبب عطلة يوم الاثنين. ويتوقع محللون أن تسجل مخزونات النفط الأميركية زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

وكان مسؤول نفطي ليبي كبير ومصادر في أوبك قالت إنه من غير المرجح أن تخفض المنظمة إنتاج النفط بسبب ارتفاع الأسعار. ولفت محللون إلى أنه ليس هناك سبب واضح لهذه القفزة المفاجئة إلى رقم قياسي جديد.

وفي التفاعلات، قفزت أسعار الذهب للمعاملات الفورية إلى مستوى قياسي جديد في سوق نيويورك الأربعاء مدفوعة بمخاوف التضخم مع تسجيل أسعار النفط مستويات قياسية مرتفعة جديدة. وقفز المعدن الأصفر إلى 937.70 دولارا للأوقية مرتفعا بشدة من 927.80 دولارا في الإغلاق السابق في نيويورك.

يشار إلى أن أسعار النفط قفزت فجأة الثلاثاء إلى ما فوق العتبة الرمزية المتمثلة في 100 دولار للبرميل، والتي سجلتها للمرة الأولى في بداية يناير/ كانون الثاني الماضي. ويأتي قفز الأسعار القياسي مدعوما بالدخول الكثيف لأموال المضاربات إلى سوق الطاقة وبالتوترات الجيوسياسية التي تثير الخشية من توقف الإنتاج.
<TABLE width=11 align=left border=0>
<tr><td align=left></TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://3ichbaba.ahlamontada.com
 
أسعار النفط تسجل مستويات قياسية جديدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امنتانوت منتديات عيش بابا :: قسم الحوار والاخبار السياسية :: الاسهم والمال والبورصات-
انتقل الى: