امنتانوت منتديات عيش بابا


امنتانوت عيش بابا حبك احلى من زهرة نيسان احلى من الورد احلى من الريحان
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختيار خادم الحرمين لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: اختيار خادم الحرمين لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإ   الأحد يناير 06 2008, 10:50

سمو ولي العهد ترأس الاجتماع الـ 30للجنة الاختيار للجائزة
اختيار خادم الحرمين لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام بناءً على إنجازاته في داخل المملكة وخارجها..



الرياض - واس:
اختير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام 1428ه/2008م.
أعلن ذلك صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عقب ترؤسه مساء أمس الاجتماع الثلاثين للجنة الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام للعام الحالي وذلك بقصر سموه في الرياض.

وجاء اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لنيل جائرة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام بناءً على إنجازاته داخل المملكة وخارجها فقد تولى رئاسة الحرس الوطني منذ عام 1384ه /1964م فتطور بقيادته تطوراً عظيماً وأصبح مؤسسة عسكرية ثقافية اجتماعية صحية وفي عام 1395ه/1975م أصبح النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء إضافة إلى رئاسته للحرس الوطني وفى عام 1402ه/1982م أصبح ولياً للعهد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إضافة إلى رئاسته للحرس الوطني وفي عام 1426ه/2005م بويع ملكاً للمملكة العربية السعودية.
وإضافة إلى توليه - حفظه الله - تلك المسؤوليات العظيمة تولى مسؤوليات كثيرة لها شأن عظيم في نهضة البلاد ومن تلك المسؤوليات رئاسته المجلس الاقتصادي الأعلى ورئاسة الهيئة العامة للاستثمار ورئاسة مؤسسة الملك عبدالله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي ورئاسة المجلس الأعلى للمعوقين ورئاسة موسسة الملك عبدالعزيز لرعاية الموهوبين.

ومن الإنجازات التي له اليد الطولى في تحقيقها داخل المملكة إنشاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تبلغ استثماراتها مائة مليار ريال ويتوقع أن توفر خمسمائة ألف وظيفة للسعوديين وإنشاء مركز الملك عبدالله المالي وصندوق الاستثمار لذوي الدخل المحدود.
وكذلك من إنجازاته إنشاء عشر جامعات بعضها جديدة وبعضها كانت فروعاً في مناطق مختلفة من الوطن إضافة إلى إنشاء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية التي يتوقع أن تكون لها مكانة عالمية رفيعة وإنشاء مساكن لذوي الدخل المحدود من خلال مؤسسة الملك عبدالله بن عبد العزيز لوالديه للإسكان التنموي وإنشاء هيئة حقوق الإنسان لحماية تلك الحقوق إضافة إلى إنشاء مركز الحوار الوطني لمناقشة قضايا الوطن الفكرية وتخصيص أكثر من عشرة مليارات ريال للعناية بالمسجد الحرام وإنشاء وقف الملك عبد العزيز للحرمين الشريفين وكذلك إنشاء جسر الجمرات وعمل أنفاق من منى إلى مكة وتوسعة المسعى وتوسعة ساحات الحرم المكي من الناحية الشمالية وإكمال مشروعات بناء المسجد النبوي وتوسعته وتظليل الساحات المحيطة به وإنشاء محطة نقل ومواقف للسيارات تحت تلك الساحات إضافة إلى عمل أنفاق لتيسير الوصول إليه.
وعلى الصعيد الخارجي وقوفه - أيده الله - بحزم مع الحق بالنسبة لقضايا الأمة العربية والعالم الإسلامي وفي طليعة تلك القضايا قضية فلسطين وبذل كل ما يستطاع لإصلاح ذات البين بين الأشقاء من العرب والمسلمين وتعميق الروابط الأخوية بين الدول الشقيقة في مجلس التعاون وفي الجامعة العربية وبين دول العالم الإسلامي ومد يد العون السخية لمن يحتاجون إليه من العرب والمسلمين بخاصة ولعموم الناس بعامة ومناداته بالعمل على تحقيق السلام العادل ودعوته لمحاربة الإرهاب أياً كان القائمون به ومناداته خلال زيارته للفاتيكان وغيرها بأهمية الحوار بين الأديان والحضارات لتعزيز التسامح والأمن بين شعوب العالم ودعوته للعلماء المسلمين في مختلف فروع المعرفة ليضعوا خطة للنهوض بالأمة الإسلامية واجتماع أولئك العلماء وتقديم الخطة لزعماء المسلمين الذين تبنوها. وتضم لجنة جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام في عضويتها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية رئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية وفضيلة الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر بجمهورية مصر العربية ومعالي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الدكتور أكمل الدين إحسان أوغلى ومعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدكتور محمد الحبيب ابن الخوجة والأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله بن صالح العثيمين.

تصريح الأمير سلطان
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أن اختيار خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام لهذا العام يأتي تقديراً لجهوده - أيده الله - في خدمة الإسلام والمسلمين وهو أهل لذلك عملاً وقولاً واختياره جاء بصفته أحد القادة المسلمين الذين وهبوا حياتهم وعملهم في خدمة الإسلام والمسلمين وخدمة البشرية جمعاء.
جاء ذلك في تصريح لسموه عقب ترؤسه الاجتماع الثلاثين للجنة الاختيار لجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام للعام الحالي الذي عقد مساء أمس.
ورداً على سؤال حول ما قاله رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جورج بوش من حديث مؤثر عن خادم الحرمين الشريفين وكيفية توظيف ذلك لخدمة قضايا العرب والمسلمين قال سموه "إن فخامة الرئيس جورج بوش سيزور المملكة وعندها يلتقي مع خادم الحرمين الشريفين وإن شاء الله يكون كل خير في هذه اللقاءات".
وحول دور المملكة في حل الأزمة اللبنانية واختيار رئيس للبنان أوضح سموه "لا ندعي بأننا نحل مشكلتها لكن نحن مع لبنان بواسطة سفيرنا هناك وعلاقاته ونتمنى التعقل والتفهم والإنجاز في تعيين رئيس للدولة حتى يصبح لبنان كما يجب".
وبالنسبة لما تحقق من نجاح باهر في حج هذا العام ولله الحمد قال سموه "لخادم الحرمين الشريفين ثم سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ومعالي وزير الحج اليد الفضلى في مساعدة الحجاج". وعن زيارات الرئيس الفلسطينى والرئيس الفرنسي والرئيس الأمريكي للمملكة أوضح سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز أنه "ليس بجديد على المملكة بقيادة قائدها خادم الحرمين الشريفين استقبال رجال العالم وإن شاء الله تكون كلها زيارات خير للمسلمين والعرب".
وجواباً على سؤال حول جهود رجال الأمن في محاربة الفئة الضالة بيَّن سموه "ليس الشكر على واجب هذا واجبهم لكن فى نفس الوقت نقدر هذه الجهود منهم وهذه التضحيات والثبات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختيار خادم الحرمين لنيل جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
امنتانوت منتديات عيش بابا :: قسم الحوار والاخبار السياسية :: في الصحف والمجلات-
انتقل الى: